كروب احــــلاهم و اتـحـــداهم
اهلا و سهلا بك يا زائرنا الكريم
نتشرف بأن تنظم الى عائلتنا بالتسجيل
و ان لم ترغب فأستمتع بما في منتدانا

مع تحياتي
المديــــر



 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

  حصاد أهل الفن في العام 2010 ، تقرير شامل !

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ليوثي ابن السيديه
نائب المديـــر
نائب المديـــر
avatar

الجنس : ذكر عدد المساهمات : 485
تاريخ التسجيل : 25/06/2010
العمر : 23
الموقع : بغداد السيديه

مُساهمةموضوع: حصاد أهل الفن في العام 2010 ، تقرير شامل !    الإثنين يناير 10, 2011 12:13 am

اليوم هو اليوم الأخير من العام 2010 الذي كان زاخرا بالأحداث والمشاكل والخلافات والأزمات ، أكثر من أي عام مضى..



وحتى لو أسدلنا الستار عنه الا أن تأثيره فنيا سيلاحق أهل الفن, وستبقى أحداثه المثيرة حاضرة في أذهان الجميع لأهميتها.. وها نحن نضع بين أيديكم أحداث عام كامل ونرصد لكم أهم ما جاء فيه من الناحية الفنية...

أهم الانجازات الفنية وأبرزها لعام 2010
*حصلت الفنانة اللبنانية اليسا على جائزة "وورد ميوزيك اوورد" للمرة الثالثة ، وذلك عن البومها الاخير "تصدق بمين" الذي حقق نجاحا كبيرا.. اضافة الى حصولها على جوائز اخرى مثل "موريكس دور" وجائزة "جوردان اوورد".

*العام 2010 كان زاخرا ومميزا لنانسي عجرم , التي اصدرت البومها السابع في مسيرتها الغنائية بعنوان "نانسي7" وذلك مع شركة " ارابيكا ميوزيك" وللمرة الاولى.. كما وستصبح نانسي أما مرة اخرى خصوصا انها حامل بالشهر الرابع, كما وأصدرت "كليب" مميزا مع الفنان السوري قصي الخولي, ووصل عدد معجبيها على "الفايس بوك" مليون معجب لتكون صاحبة الرقم القياسي بين الفنانين العرب, كما وسجلت اغنية خاصة للمونديال وكانت على شكل "ديو" مع الفنان الافريقي كنان, وكانت الاغنية الرسمية للمونديال من انتاج "كوكاكولا".

*تخوض الفنانة كارول سماحة تجربتها الثانية في التلفزيون, وذلك من خلال تجسيد شخصية الفنانة صباح في مسلسل "الشحرورة", ورغم محاولات العديد من الفنانات الاستيلاء على الدور كانت كارول هي الفائزة التي التقت الفنانة صباح عدة مرات للوقوف عند ادق تفاصيل الشخصية.

*برز اسم الفنانة ميريام فارس خصوصا في شهر رمضان عندما صورت "فوازير رمضان" محققة نجاحا كبيرا جدا ، اضافة الى نيلها ثناء النقاد على تجربتها ، وايضا الفنانين وأبرزهم نيللي التي تعتبر رائدة في هذا المجال.

*عودة الفنان راغب علامة الى مهرجان قرطاج للمرة الاولى بعد غياب تسع سنوات واختفاء شيرين عبد الوهاب وفضل شاكر وجورج وسوف عن نفس المهرجان هذا العام. كما وحصل الفنان راغب على وسام الاستحقاق الوطني التونسي من قبل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي.

*المخرج سعيد الماروق مخرج الكليبات الأشهر, يقدّم تجربته الاولى بالاخراج السينمائي من خلال اخراج الفيلم المصري "365 يوم سعادة" ، من بطولة النجم احمد السقا ومجموعة من ابرز نجوم مصر.

*عينت الفنانة الكويتية شمس سفيرة لجمعية binational plus التي تعنى بالاشخاص الذين يحملون جنسيتين والمهاجرين في مختلف الدول العربية منها والاجنبية.

*بعد انفصالها عن شركة روتانا , اعلنت نوال الزغبي إبرامها عقدا انتاجيا مع شركة ميلودي ,لكن حتى هذه اللحظة لم يصدر العمل الجديد المنتظر لنوال رغم ان تسجيله انتهى قبل اشهر, دون اعلان واضح للاسباب, لكنها اصدرت هذا العام اغنيتين منفردتين هما "امانة" و"فوق جروحي".

*شاركت الفنانة انغام هذا العام في لجنة تحكيم "نجم الخليج" للمرة الاولى, وسيشهد مطلع العام القادم تجربة مماثلة للفنانة نجوى كرم على شاشة "ام بي سي" ضمن برنامج arabs got talent الذي يقدم مواهب في مختلف المجالات وليس فقط الغناء.

*حقق السوري ناصيف زيتون نجاحا كبيرا من خلال اطلالته في برنامج "ستار اكاديمي" متوجا اياه بحصوله على اللقب, ليكون بذلك اول سوري يفوز بلقب البرنامج.

*اصدرت الفنانة هيفاء وهبي خلال العام ، الالبوم الغنائي الخاص بالاطفال بعد تأجيله اكثر من سنتين.

*من ابرز "الديوهات" - الاغنيات الثنائية التي صدرت خلال عام 2010 , العمل الغنائي المميز الذي جمع الفنان كاظم الساهر بالمطربة اسماء المنور بعنوان "المحكمة" الذي حقق نجاحا كبيرا وصوّر في اوروبا. كما صدر ايضا ديو جمع للمرة الاولى محمد عبده وعبد المجيد عبد الله بعنوان "راحت سنة", وغنت يارا ايضا ديو مع فايز السعيد لمناسبة عيد الام, وديو آخر جمع الفنان وليد توفيق بالفنانة باسمة. ومن ابرز الديوهات التي احدثت جدلا , الديو الذي جمع راغب علامة وشاكيرا وصدر في البوم راغب الاخير "سنين رايحة", فقد قوبل الديو بانتقادات شديدة على اعتبار ان هذا ليس ديو حقيقيا بل مجرد ريميكس لاحدى اغنيات شاكيرا القديمة ، ومضافا اليه كلاما باللغة العربية يغنيه علامة.

*حصول الفنان عمرو دياب على جائزة "ميدل ايست ميوزك اوورد" وجائزة افضل مطرب في افريقيا.

*فوز محمد حماقي بجائزة mtv كأفضل مطرب عربي , وذلك بعد ان حقق البومه الاخير "حاجة مش طبيعية" مبيعات كبيرة.

*تنصيب منة شلبي سفيرة النوايا الحسنة لمكافحة مرض الايدز, وتنصيب داليا البحيري سفيرة للتوعية بمرض السكتة الدماغية.

*حصول الهام شاهين على جوائز افضل ممثلة عن فيلم "واحد صفر" في كل من مهرجان روتردام, والموركس دور , وجائزة الصقر الذهبي من مهرجان دمشق السينمائي الدولي.

*فوز تامر حسني بجائزة افضل فنان شامل في افريقيا وجائزة "بيغ ميوزيك اوورد" في امريكا.

*قرر برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة تعيين النجمة السينمائية التونسية هند صبري "سفيرة لمكافحة الجوع".

*تفوقت النجمة اللبنانية هيفاء وهبي على جميلات العالم من مطربات وممثلات وعارضات أزياء شهيرات، وفازت بلقب أجمل امرأة وأكثر النساء جاذبية في العالم،في استفتاء أجرته وسيلة الاعلام العالمية TOP 99 Women .


خلافات ودعاوى وحوادث ومصالحات في عام 2010
*من ابرز الخلافات والدعاوى القضائية لهذا العام كانت بين السيدة فيروز وورثة منصور الرحباني ، حيث منعوها من اعادة تقديم مسرحية "صح النوم" مطالبين بحقوقهم المادية, وبالمقابل اقامت فيروز دعوى على ورثة منصور , على اعتبار انهم يجب ان يطالبوا بحقوقهم من جمعية "ساسيم" بما ان كل اعمال الاخوين مسجلة هناك.

*تم الصلح اخيرا بين الفنانتين اليسا وهيفاء وهبي بعد خلاف طويل مستمر منذ انطلاقة كل منهما, بوادر الصلح بدأت في حفلة "موريكس دور" عندما قامت هيفاء وهبي خلال غنائها على المسرح بتحية اليسا والسلام عليها..

*مصالحة بين تامر حسني ووالده بعد قطيعة استمرت ثلاث سنوات بسبب زواح الاخير ثانية.

*هاجمت الفنانة اللبنانية كارول سماحة ، مواطنتها اليسا وأطلقت ضدها تصريحات ساخرة ، حيث وصفت اغاني البومها الاخير مثل روايات "عبير".. وانها لا تعتمد الاحساس في غنائها .

*خلاف كبير بين الاعلاميين نضال الاحمدية وطوني خليفة اللذين قدما برنامجين منفصلين خلال شهر رمضان, وقد تحول هذا التنافس المهني الى حرب شرسة في الصحافة تطور الى رسائل هاتفية ودعاوى متبادلة.

*اعلنت الفنانة اصالة نصري وبشكل مفاجئ عن خلاف بينها وبين شيرين عبد الوهاب رغم كونهما صديقتين, حيث صرحت اصالة لنيشان ان شيرين عدوتها اللدودة ، مشيرة الى ان شيرين تصرفت معها بشكل اساء اليها . شيرين من جهتها عاتبت اصالة كونها لم تهنئها بولادة ابنتها الثانية وامور اخرى كثيرة. من جهة ثانية تصالحت اصالة مع الفنانة احلام بعد خلافات عديدة بينهما وقد حصل هذا اثناء مرض احلام اذ اطمأنت عليها اصالة اكثر من مرة.

*خسرت الفنانة هيفاء وهبي الدعوى التي اقامتها ضد خالتها تطالبها بتعويض مالي بعد ان اتهمتها الاخيرة بسرقة مجوهراتها.

*شهد عام 2010 مصالحة بين نجوى كرم وشقيقها نقولا بعد خلاف استمر ثماني سنوات تقريبا, ورغم عودة المياه الى مجاريها بينهما الا انها بعيدة عن العمل المشترك.

*احتدت الخلافات بين الفنانة الاردنية ديانا كرزون ومنتج ألبوماتها محمد مجالي ، وذلك بعد سلسلة من التصريحات التي ادلت بها ديانا استلزمت المجالي الرد عليها.. واقامة دعوى قضائية ضدها والزامها بدفع البند الجزائي من العقد الموقع بينهما.

*خلاف ساخن بين ناديا الجندي وعادل امام بعدما اتهم عادل مسلسلها "ملكة في المنفى" بتزييف التاريخ.

*المستشار الفني للمغنية هيفاء وهبي، حمادة إسماعيل، أنهى علاقة العمل بينهما التي استمرت خمس سنوات متواصلة بسبب عناد الفنانة ورغبتها بالاستئثار باختيار اغانيها بنفسها.

*خلاف بين ميريام فارس وقمر ، بسبب ان الاخيرة اتهمت ميريام بأنها تحاربها وتسعى لـ " تطفيشها" من شركة "ميلودي" للإنتاج. بعد كابوس استمر فترة طويلة ، استعادت الفنانة اللبنانية مي حريري ابتسامتها التي غابت عنها، بعد الحكم بسجنها بسبب خلاف قضائي مع زوجها حول حضانة ابنتها سارة،إلا أن القضاء أنصفها مؤخرا وأسقط الحكم لتستعيد مي أمومتها وتعود إلى لبنان بعد شهور قضتها خارجه متنقلة بين القاهرة ودبي.

*اخلاء سبيل الفنانة المصرية الشابة زينة بعد التحقيق معها في واقعة التعدي بالضرب على مهندس كمبيوتر.


خطوبة وانفصال, زواج وطلاق..
* زواج الفنانة شيرين سيف النصر من جراح التجميل رائف الفقي, واقتصر الزفاف على اهل العروسين واصدقائهما.

*زواج الفنان احمد الفيشاوي في سرية تامة من فتاة المانية تدعى دنيس ولمان.

*زواج الفنانة علا رامي من المطرب الشعبي ابو الليف بعد قصة حب جمعتهما.

*انفصال الفنان مصطفى فهمي عن زوجته رانيا فريد شوقي, لكن نهال عنبر تدخلت بينهما ونجحت في اعادتهما لبعضهما مرة اخرى.

*المطربة مي سليم عقدت قرانها على رجل الاعمال المصري علي رفاعي في احتفال بسيط.

* زواج الفنانة باسكال مشعلاني من الملحن ملحم ابو شديد في قبرص .

*زواج دوللي شاهين من المخرج اللبناني باخوس علوان بعد قصة حب .

*طلاق الفنانة ايمان العاصي من زوجها بعد وصول خلافاتهما الى اقسام الشرطة.

*طلاق الفنان صابر الرباعي من زوجته بعد زواج استمر لمدة 15 عاما أثمر عن طفلين هما اسلام وصفاء.

*زواج الفنانة مايا نصري من المخرج ايهاب لمعي.

*احتفلت الفنانة الشابة بشرى بزواجها على رجل الاعمال عمرو رسلان، وسط عدد من اصدقائها المقربين وحضور كبير .

*زواج الفنانة ريهام عبد الغفور من رجل الأعمال شريف السبكي، حيث أقامت حفل الزفاف في أحد الفنادق الكبرى بمنطقة القطامية .

*فسخت الفنانة المصرية غادة عبد الرازق خطوبتها من الإعلامي محمد فودة بعد ارتباط دام عدة أشهر بجو من التراضي من كلا الطرفين.

*انفصل الفنان الشاب عمرو يوسف عن خطيبته مي نور الشريف في هدوء تام .

*بدون الإفصاح عن الأسباب ، انفصل المطرب خالد سليم عن خطيبته التي ارتبط بها من خارج الوسط الفني ، نافيا ما قيل أن سبب الخلاف يرجع إلى غيرتها الشديدة عليه .

*قبل اسابيع قليلة من حفل زفافه ، فسخ الفنان رامي عياش خطوبته من الخطيبة سيرين التي عقد قرانه عليها قبل اشهر عدة.

*طلاق الفنانة السورية جومانا مراد من زوجها رجل الاعمال السوري والتي سبق ورفضت الافصاح عن اسمه ، وذلك بعد زواج استمر عامين .


فنانات امهات ونجوم اباء..
*رزقت الفنانة احلام بطفلتها الثانية لتصبح اما للمرة الثالثة, الا ان فرحتها تعكرت ولم تكتمل بعد ان اصيبت بفيروس خطير خلال وضع المولودة الجديدة كاد يودي بحياتها.

*الفنانة نوال الكويتية انجبت طفلتها الاولى حنين, وذلك بعد زواجها من الملحن مشعل العروج.

*كذلك الفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب رزقت بطفلتها الثانية.

*انجاب الفنانة قمر لطفل صبي لم يعرف حتى الان اسم والده الحقيقي.

*اعلنت الفنانة اصالة بشكل رسمي انها حامل بتوأم من زوجها المخرج طارق العريان.

*رزقت الفنانة راندا البحيري بمولودها الأول ياسين من زوجها رجل الأعمال سعيد جميل.

*رزقت الفنانة اللبنانية نور ، مولودها الأول وأطلقت عليه اسم ليوناردو من زوجها رجل الأعمال السوري يوسف أنطاكي.

*رزق الفنان الشاب أحمد الشريف بابنه البكر عبد الله, كذلك استقبل الفنان وائل جسار هذا العام مولوده الثاني.. كما وأصبح كريم عبد العزيز ابا للمرة الثانية بعدما رزق بمولود جديد من زوجته هايدي سرور، وأطلق عليه اسم "علي" ولديه ابنة تدعى "ملك" تبلغ ثلاثة أعوام.


اصابات وأمراض وحوادث طرق النجوم ..
*اصابة الفنان محمد رجب اثناء تصويره فيلم "محترم الا ربع" مما ادى الى خضوعه للعلاج الطبيعي لاكثر من 6 اشهر.

*اصابة احمد السقا في جلطة بقدمه اثناء تصوير فيلمه "ابن القنصل".

*تعرض الفنان حميد الشاعري لأزمة قلبية وخضوعه لعملية جراحية .

*اصابة المطرب سعد الصغير بفيروس نادر, وخضوعه للعلاج في احد مستشفيات القاهرة.

*تعاني الفنانة زينة من آلام بظهرها نتيجة مشكلة في فقرات أسفل الظهر، وتخضع باستمرار لعلاج طبيعي الى ان تتماثل للشفاء نهائيا.

*دخول الفنان عزت ابو عوف مستشفى دار الفؤاد بعد اصابته بالتهاب رئوي حاد.

* تعرضت الفنانة رانيا محمود ياسين لحادث طرق وهي في طريقها لتصوير احد الاعمال الفنية , حيث فوجئت بانفجار الزجاج في وجهها ولم تفق الا بعد اجراء الاسعافات الاولية لها داخل احد المستشفيات .

*تعرضت النجمة السورية سوزان نجم الدين أثناء تواجدها بمصر لتصوير أحدث اعمالها الفنية " مذكرات سيئة السمعة " لحادث اختطاف .

* اصيبت الفنانة دينا حايك بفيروس خطير انتقل اليها عن طريق العدوى, وهو نفس الفيروس الذي اصيبت به الفنانة احلام بعد ولادتها.

*تعرضت الإعلامية حليمة بولند لتسمم غذائي حاد، أدخلت على إثره احد مستشفيات بيروت.

*أصيب الممثل المصري شريف منير بحروق مباشرة في أنحاء متفرقة من جسده بعدما حاول إطفاء الحريق الذي شب في منزله.

*أنقذت العناية الإلهية الفنان المصري خالد سليم من الموت، وذلك بعدما تحطمت سيارته بالكامل في حادث تصادم على طريق الساحل الشمالي في مصر.

* نجاة الفنان المصري ابو الليف من حادث تصادم بسيارة كاد ان يودي بحياته.

*خضع الفنان عامر منيب لجراحة لاستئصال زوائد القولون, ونفى اصابته بورم خبيث ، علما ان حالته الصحية قد استقرت.

يعاني الفنان الاردني طوني قطان منذ اكثر من عام من تشمع حاد في الكبد، ويقول الاطباء انه لا يوجد أي علاج لهذا المرض غير عملية زراعة الكبد.


أحزان ووفيات أهل الفن..
*غيب العام 2010 الفنان اللبناني رامي الشمالي الذي عرف اثناء مشاركته هذا العام بستار اكاديمي, خلال حادث سير مروع في احد شوارع القاهرة ، حيث كان برفقة الفنان زميله محمود شكري الذي نجا من الموت باعجوبة.

*غيب العام 2010 كلا من الفنانين رباب وغانم الصالح.

*وفاة المخرج اللبناني يحيى سعادة بعد تعرضه لصعقة كهرباء اثناء تصويره كليب للفنانة مايا دياب.

*وفاة الفنانة برلنتي عبد الحميد, اثر اصابتها بجلطة بالمخ.

*وفاة الفنان عبد الله فرغلي اثناء تصويره مشاهد مسلسل "شيخ العرب همام".

* وفاة والدة الفنان محمد فؤاد , وقد جاء الخبر مفاجئا للجميع خاصة انها لم تكن تعاني من اية مشاكل صحية.

*وفاة والد الفنان أحمد السقا , المخرج المسرحي صلاح السقا بعد أن توقفت وظائف الكلى وتدهور حال قلبه ، عن عمر يناهز الثامنة والسبعين .

*غيب الموت عارض الازياء سامر الياس عن عمر يناهز الثامنة والعشرين سنة, وذلك إثر سكتة دماغية .


شائعات اهل الفن ..
*زواج الفنانة سمية الخشاب سرا من رجل اعمال.

*تعرض جومانا مراد للتحرش اثناء تصوير فيلم "كف القمر".

*زواج المطرب الشاب عبد الفتاح الجريني عرفيا من موديل اعلانات.

*ارتباط الفنانة دنيا سمير غانم بالمنتج كريم السبكي.

*اعتزال الفنان هاني شاكر لمروره بحالة نفسية سيئة بسبب مرض ابنته.

* طلاق ايهاب توفيق واعتزاله للفن.

*ارتباط تامر حسني بروتانا, ابنة الفنانة غادة عبد الرازق.

* طلاق الفنانة هيفاء وهبي بعد خلافات مع زوجها بسبب والدتها.

*انفصال نانسي عجرم عن مدير اعمالها جيجي لامارا.

*هروب رويدا عطية من لبنان بعد خلاف مع مديرة اعمالها.

* وفاة كارول سماحة بحادث مؤلم.

* اصابة اليسا بمرض نادر ادى الى زيادة وزنها.

* نفى كل من المطربة أنغام والممثل أحمد عز، ما تردد من أنباء في بعض الصحف ومواقع النت من أنه تم زواجهما بشكل سري.

*نفت الفنانة لطيفة وجود قصة حب تجمعها مع المخرج طوني قهوجي ، مؤكدة انها غير صحيحة ولا اساس لها من الصحة .

*نفت الفنانة لقاء الخميسي ما تردّد طيلة الفترة الماضية بشأن انفصالها عن زوجها حارس مرمى نادي الزمالك المصري محمد عبد المنصف.

*زواج الفنانة مي حريري من رجل اعمال اماراتي الجنسية ، وهو ثري جدا.

*نفى المطرب المصري هشام عباس أن يكون قد ألقي القبض عليه ، تنفيذا لحكم الحبس لمدة عام الصادر بحقه لتهربه من الضرائب .

* وفاة الفنان الشاب رامي صبري بعد تعرضه لحادث طرق.

*ارتداء الفنانة غادة عبد الرازق الحجاب واعتزالها الفن.

- نفت المطربة اللبنانية دومينيك حوراني وقوع طلاق بينها وبين زوجها رجل أعمال إيراني الأصل والمقيم في أوروبا .


ازمات النجوم ...
*الفنان اللبناني ريان أمضى في السجن قرابة اسبوع بتهمة حيازة وتعاطي مواد مخدرة، وقيل ان فنانة زميلة له لفقت له القضية.

* قضت محكمة جنح التهرب الضريبي في مصر بمعاقبة المطرب خالد عجاج بالحبس سنتين وكفالة قدرها 3 آلاف جنيه بعد اتهامه بالتهرب الضريبي وعدم سداد الضرائب المستحقة عليه لعامي 2001 و2002

*اتهم سائق مصري الفنان شريف منير و15 شخصا من فريق عمل مسلسل "بره الدنيا" بالاعتداء عليه بالضرب وتحطيم سيارته قبل الاستيلاء على حافظة نقوده.

*تقديم بلاغ ضد تامر حسني لمحاولة اعتدائه على مصور وكسر اسنانه لالتقاطه له صورة وهو بوضع مخل بالاداب.

*اتهام الموزع المصري طارق عبد الجبار اليسا بسرقة مجهوده ونسبه لموزع اخر لبناني في آخر البوماتها, لأغنيات "مصدومة" و"ما تعرفش ليه" و"ولا عاش ولا كان" .



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حصاد أهل الفن في العام 2010 ، تقرير شامل !
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» صباح الخيرات ....مسجات ليبيه
» حلقتان للشيف الشربيني تحميل
» فياضنات غرداية
» خلفيات كيوت تصلح للبور بوينت
» مجموعه اشعار مسموعه ..... لشاعر فرج بلحمد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
كروب احــــلاهم و اتـحـــداهم :: الفنانين و المشاهير :: -- اخبارالفنانين و المشاهير-
انتقل الى: